الاخبار

الأخبار->أخبار الصحة والطب   
باحثون يطورن “أنفا رقميا” يتيح لك شم الخطر قبل حدوثه

 

لقد كان من المعروف لفترة طويلة أنه يمكن تدريب الكلاب والقطط، بما لديها من قدرة عالية على الشم، على التعرف على المواد الكيميائية المتطايرة الصادرة عن أمراض الإنسان.
 
وفي بعض الحالات، عمل الباحثون على تدريب حتى الحيوانات الأليفة المنزلية على الكشف عن السرطان أو التنبؤ بنوبات الصرع.
 
لذا قال الدكتور أندرو كوهيل إن من شأن “أَنْف رقمي” يستخدم تقنية جديدة تحمل اسم “مطياف الرقاقة الإلكترونية”، السماح للإنسان بالقيام ما تقوم به الحيوانات رقميا.
 
ويقول كوهيل “يمكننا الكشف عن أجزاء بالغة الصغر”. وأضاف “يمكن تشبيه ما قد نصل إليه بقطرة ماء واحدة في حمام سباحة بحجم المسابح الأولمبية.”
 
ويعمل جهاز الاستشعار، الذي لا يتعدى حجمه 18 ميليمترا، من ...


بواسطة mokhtar1, السبت, 20 ديسمبر 2014 20:06, التعليقات(0), التفاصيل
تعرفي على فوائد البصل الغذائية والصحية

 

 

البصل من الخضروات التي لاغني عنها في المطبخ، تقريبًا يدخل في كل الأكلات بالإضافة لاعتباره عنصر أساسي في طبق السلطة، سواء سلطة الخضروات أو أي سلطة صحية اخري.. كما له فوائد لاتحصي صحية وغذائية..نتعرفي عليها في السطور القادمة.
 
• يتميز البصل بالرائحة الحادة الناتجة عن احتوائه على عنصر الكبريت.
 
• يُعد البصل من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، ولا يحتوي على أي دهون، بالإضافة إلى احتوائه على ألياف نباتية.
 
• البصل غني بالـ”فيتوكيميكالز” المتمثلة في عنصر “الكبريت”، وهي مواد أثبتت الدراسات أن لها خواص مضادة للسرطان، بالإضافة إلى أنها تساعد في الوقاية من مرض السكر، لأنها تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم.
  ...


بواسطة mokhtar1, الأثنين, 03 نوفمبر 2014 21:04, التعليقات(0), التفاصيل
سماعة أذن تلتقط دبيب النملة

 

يعتقد "مارك رولستن"، الذي يعمل بمجال تصميم الأجهزة، أنه في خلال عام أو اثنين سيقدم العلم أفضل سماعة أذن على الإطلاق، وهي التي تمكنك من سماع شخص محدد بوضوح وسط زحام شديد.
ويؤكد "رولستن"، وفق موقع "ديلي ميل"، أن هذا لم يعد بعيداً بل أن العلم على بعد خطوات قليلة منه.
 
لم تكن وجهة النظر هذه غريبة فقد أكدها "رينيه ألسوبروك"، المدير المسؤول بشركة "ميل أونلاين"، والذي تحدث عن نظرية LaLaLa التي تعني "السمع الانتقائي" الذي سيكون في مقدوره تنقية الصوت وتحديد الهدف وتضخيمه ببساطة، ليقدم لك صوتاً محدداً بشكل مثالي.
و LaLaLaلن يعمل فقط مثل سماعات الرأس فيستبعد الأصوات الخلفية، بل سيقوم بتحسين وتضخيم الصوت المستهدف كذلك، وهكذا ستكون السماعة الجديدة قادرة على تتبع صوت شخص بعينه وسماع ما يقوله وبوضوح عن بعد.
 

بواسطة mokhtar1, الأربعاء, 22 أكتوبر 2014 19:38, التعليقات(0), التفاصيل
هاتف ذكى يعمل كجهاز رسم قلب

 

 

فى واحدة من عجائب التكنولوجيا الجديدة، ابتكر الباحثون جهاز رسم قلب غير تقليدى، عبارة عن إضافة للهاتف الذكى، يمكنها إجراء رسم القلب بالتقاط وتسجيل الإشارات الكهربائية فى أطراف الأصابع دون الحاجة لتركيب أقطاب جهاز رسم القلب على الصدر.

وذكرت فوكس نيوز ، نقلا عن بروفيسور ديف ألبرت مبتكر الجهاز، إنه تمت إجازته من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للبيع دون وصفة طبية، وتمكن المرضى من الحصول على رسم قلب لحظى، ويمكن أن يساعد فى متابعة المرضى لحظة بلحظة، وإرسال هذه البيانات إلى الأطباء.
ويشير مبتكر الجهاز إلى أن التطبيق الملحق يمكنه تخزين رسم القلب على ملفات PDF، لعرضها على الأطباء فيما بعد، أو إرسالها مباشرة عن طريق البريد الإلكترونى، وللجهاز إمكانية تسجيل معدل ضربات القلب أثناء حدوث الأعراض التى يشتكى منها المريض، بدلا من زيارة الطوارئ، وتضييع وقت ثمين قد تذهب فيه الأعراض أو تحدث فيه مضاعفات.< ...


بواسطة mokhtar1, الجمعة, 11 يوليو 2014 13:54, التعليقات(0), التفاصيل
جهاز جديد لعلاج الصداع بالموجات الكهرومغناطيسية

 

استخدمت العديد من شركات الأودية "التحفير الكهربائى" كوسيلة لعلاج الصداع النصفى، ولكن كانت هناك العديد من المعوقات التى تواجه هذه الفكرة، منها تعقيد التيارات الكهربائية والأجهزة المستخدمة التى كانت تشمل معدات ضخمة.
 
وفى ظل التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم، أعلنت شركة Celafy جهازا جديدا على شكل "حلقة" يوضع على الرأس ويعمل بالبطاريات، لعلاج الصداع الكلى والنصفى ومنعه تماما، ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" على الجهاز وسمحت ببدء تداوله فى الأسواق.


بواسطة mokhtar1, الخميس, 20 مارس 2014 18:28, التعليقات(0), التفاصيل
3 صفحات 1 2 3 


MKPNews ©2003-2008 mkportal.it
 

sitemap


بوابة الأخبار التقنية © 2009-2016 sasosoft.com