الاخبار

الأخبار->الامن الالكتروني ->شركة “كاسبير سكي” تحذر من شحن الهواتف عبر مخرج “USB”   
شركة “كاسبير سكي” تحذر من شحن الهواتف عبر مخرج “USB”

 

حذرت شركة “كاسبير سكي” من شحن الهواتف الذكية عبر مخرج “USB” في أجهزة الكمبيوتر، مؤكدة أن هذه الطريقة تشكل خطورة كونها تجعل الهاتف الجوال عرضة لسرقة محتوياته كالصور والفيديوهات والمحادثات من قبل القراصنة.


وقالت الشركة المتخصصة في أمن المعلومات، أنها أجرت اختبارات على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” عبر ربطها مع جهاز حاسوب عبر “USB”، واتضح أن أجهزة الهاتف هذه تنقل إلى الجهاز بيانات وحزماً محددة من قبل الشركات المصنعة.

وأوضحت الشركة أن من بين البيانات التي نقلت من الهواتف الذكية إلى أجهزة الحاسب، الرقم التسلسلي للجهاز ونوعه ونظام الملفات فيه وغيره من المعلومات.

وأشارت إلى أن هذه البيانات يمكن استخدامها من قبل القراصنة للتحكم في الهاتف الذكي وتثبيت برامج تحكم خفية في نظام الملفات على الجهاز التي لا يمكن إزالتها بالوسائل العادية.
وأضافت، أن الهاكرز يمكنهم نسخ الصور والفيديوهات والرسائل وملفات ذاكرة التخزين المؤقت، مؤكدة أن الخطير في الأمر أن هذه الإجراءات يستطيع تنفيذها القراصنة الهواة وليس المحترفون فحسب.
وأوصت “كاسبير سكي” من يريد شحن الهواتف الذكية عبر “USB” فعلية عمل كلمة سر على الهاتف، واستخدام أجهزة حاسوب موثوقة فقط من قبل مستخدميها لشحن الهواتف، بالإضافة إلى إغلاق الهاتف الذكي أثناء الشحن عبر الـ”USB”.



بواسطة mokhtar1, السبت, 28 مايو 2016 21:44, التعليقات(0)
التعليقات


MKPNews ©2003-2008 mkportal.it
 

sitemap


بوابة الأخبار التقنية © 2009-2016 sasosoft.com