المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دونافان يحرز هدفا قاتلا في الجزائر ليصعد بأمريكا إلي دور الـ16 بالمونديالدونافان يحرز هدفا قاتلا في الجزائر ليصعد بأمريكا إلي دور الـ16 بالمونديال


حمدى
23-06-2010, 11:10 PM
http://www.yallakora.com/pictures/main/Donavan_Alg-60023-6-2010-19-15-22.jpg
لقطة من مباراة الجزائر وانجلترا


أحرز لاندون دونافان هدفا قاتلا في الدقيقة 91 ليهدي منتخب بلاده فوزا ثمينا للغاية علي منتخب الجزائر بهدف نظيف في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم والمقامة حاليا في جنوب إفريقيا.
واهدي هذا الفوز صدارة المجموعة إلي المنتخب الأمريكي الذي رفع رصيده إلي 5 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الانجليزي الذي رافقه إلي الدور القادم بعد فوزه علي سلوفينيا بهدف نظيف أيضا.
وتلاقي امريكا المنتخب الغاني في دور الـ16 في التاسعة والنصف من مساء السبت المقبل، حيث ينتظر أن يواجه الفائز من هذه المباراة المتأهل من لقاء اوروجواي وكوريا الجنوبية.
علي الجانب الأخر، ودع منتخب الجزائر البطولة محتلا المركز الأخير برصيد نقطة واحدة حصل عليها امام انجلترا.
الشوط الاول
بداية المباراة جاءت حماسية للغاية من الطرفين حيث سنحت لكل فريق فرصة ثمينة لادارك الهدف الأول.
ففي الدقيقة 5 انفرد رفيق جبور تماما بمرمي الأمريكي تيم هاوارد ولكن المهاجم الجزائري اعتمد علي القوة ليسدد الكرة في العارضة.
بعدها بدقيقة واحدة، جاء رد المنتخب الأمريكي عن طريق نجمه الأول لاندون دونافان الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء صدها رايس مبولحي حارس الجزائر بصعوبة.
وفي الدقيقة 20، الغي الحكم المساعد هدفا صحيحا للمنتخب الأمريكي أحرزه كلينت ديمبسي بداعي وجود الأخير في موضع تسلل ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت وجود اللاعب الأمريكي في موقف سليم أثناء تسديده للكرة من داخل منطقة الجزاء.
ورد مبلوحي تصويبة قريبة للغاية من ديمبسي في الدقيقة 36 عندما انفرد اللاعب الأمريكي بالمرمي ولكنه فشل في التسديد بقوة لتصطدم الكرة بجسد الحارس الجزائري وتخرج خارج المرمي.
بعدها بثوان قليلة، أضاع جوزي التيدور بغرابة شديدة فرصة سانحة للتسجيل عندما قام دونافان بمجهود رائع في الجهة اليمني ليمرر الكرة من فوق الحارس الجزائري إلي التيدور المنفرد تماما بالمرمي ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.
رد المنتخب الجزائري بتسديدة متقنة لكريم زياني في الدقيقة 38 من خارج منطقة الجزاء ولكن هاوارد حولها إلي خارج المرمي.
وعاد زياني في الدقيقة 43 ليخترق نصف ملعب أمريكا ويطلق تسديدة رائعة تمر فوق المقص الأيسر بقليل لمرمي هاوارد.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت اقل قليلا من نظيرتها في الشوط الاول وان دانت السيطرة إلي حدما للمنتخب الجزائري ولكن بدون اي خطورة علي مرمي تيم هاوارد.
وعاد المنتخب الأمريكي ليهدر الفرص الخطيرة بداية من الدقيقة 58 عندما سدد ديمبسي كرة قوية ردها الحارس الجزائري لتصل الي نفس اللاعب مرة اخري والمرمي خالي تماما من حارسه ولكنه أطاح بالكرة فوق المرمي وسط دهشة كل من في الملعب.
ووقف مبولحي بالمرصاد لرأسية البديل إديسون بودل في الدقيقة 70 والتي كانت من داخل منطقة الـ6 ياردات.
وكاد المنتخب الجزائري ان يفاجئ المنتخب الامريكي في الدقيقة 72 عندما انفرد زياني من الجهة اليمني بالمرمي ولكنه سدد بعيدا عن المرمي.
وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع يأتي دونافان ليحرز هدفا قاتلا من متابعة أكثر من جيدة للكرة المرتدة من الحارس الجزائري ليحرز هدف الترشح إلي الدور القادم.
وقبل إطلاق الحكم لصافرة النهاية اشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عنتر يحيي بسبب اعتراضه غير اللائق.
شاهد هدف المبارة الوحيد



هدف دونافان القاتل (http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryName=Tour&ItemID=144&ID=49302)