المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سواريز يضع أوروجواي في ربع نهائي المونديال بتخطي كوريا الجنوبية..فيديو وصور


حمدى
26-06-2010, 10:15 PM
http://www.yallakora.com/pictures/main/urugauluis-60026-6-2010-17-28-41.jpg
سواريز يقود اوروجواي للتقدم على كوريا


تأهل منتخب أوروجواي لدور الثمانية لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1970 على حساب كوريا الجنوبية بعد فوزها بهدفين مقابل هدف ليكون أول متأهلين لهذا الدور في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وسجل مهاجم أياكس أمستردام لويس سواريز هدفي الفريق الاورجواياني لتنتظر أوروجواي المتأهل من مواجهة غانا والولايات المتحدة الأمريكية في ربع النهائي.
وتصدر سواريز ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 3 أهداف لسابق تسجيله في مرمى المكسيك خلال مرحلة المجموعات وبالاشتراك مع روبيرت فيتيك لاعب سلوفاكيا وديفيد فيا هداف اسبانيا وثلاثية لجونزالو هيجواين.
ملخص الشوط الأول
امتلكت كوريا الجنوبية الكرة في بداية المباراة قبل أن تنجح أوروجواي في هيمنة سيطرتها على المباراة والتسجيل.
وارتطمت الركلة الحرة المباشرة التي سددها لاعب كوريا جي سونج في الدقيقة الخامسة بالقائم في أول فرصة حقيقية في المباراة التي بدأت قوية.
ورد نجم أتليتكو مدريد دييجو فورلان بالتسديد من على حدود منطقة الجزاء الكورية لكنه وجد كرته بين أيدي حارس منتخب كوريا سونج ريونج.

وقدم فورلان المتألق فاصل مهاري رائع ومرر تمريرة رائعة مرت من سونج ريونج لهداف أياكس أمستردام لويس سواريز الذي سدد في المرمى من على الجانب الايمن محرزاً أولى أهداف الدور الثاني في مونديال 2010.
وهدأت الأوضاع نوعاً ما بعد هدف سواريز ووجد المنتخب الكوري الجنوبي صعوبة في الوصول لمرمى الحارس موسليرا، بينما لم نجد هجوم منظم من لاعبي المدرب اوسكار تاباريز.
وكانت أخطر فرصة بعد الهدف الاوروجواياني من جانب الكوري الجنوبي شو يونج الذي سدد من على بعد 30 ياردة بجوار قائم موسليرا الذي لم يتعرض لأي هجوم خطير طوال الشوط الأول.
ولم يحتسب الحكم الألماني والفجانج ستارك ركلة جزاء للفريق الاوروجواياني لصالح سواريز بعد تدخل مدافع كوريا لمنع الكرة بيده قبل أن تشتت.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بهجوم من الفريق الكوري الجنوبي من أجل تعديل النتيجة ونجح لاعبو المدرب هو في خلق فرص خطيرة على مرمى الحارس بوسليرا.
وعادل لو شونج يونج النتيجة في الدقيقة 68 ليحيي آمال فريقه في التأهل لدور الثمانية، وكاد بارك جي سونج أن يسجل الهدف الثاني لولا براعة بوسليرا.
وفي الدقيقة 80 أضاف سواريز الهدف الثاني للمنتخب الأوروجواياني ليضع بلاده في دور الثمانية وذلك بعد مراوغة لدفاع كوريا الجنوبية قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للحارس.
وفشلت كوريا في معادلة النتيجة بعد ذلك لضيق الوقت من جانب وتضييق المساحات في الدفاع الاوروجواياني لتخرج كوريا الجنوبية.
شاهد أهداف المباراة
[/URL]
شاهد هدف سواريز الاول (http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryName=Tour&ItemID=144&ID=50988)

شاهد هدف كوريا الوحيد (http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryName=Tour&ItemID=144&ID=50988)

[URL="http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryName=Tour&ItemID=144&ID=51029"]شاهد سواريز يسجل هدف التأهل (http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryName=Tour&ItemID=144&ID=51028)