المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فيس بوك" تطالب مستخدميها بدعم مبادرة الإنترنت المجانى فى الهند


mokhtar1
23-12-2015, 10:59 PM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12014261173.jpg

فيس بوك

حثت شبكة "فيس بوك" المستخدمين خارج الهند على دعم مبادرتها لتوصيل الإنترنت بشكل مجانى، حيث تضغط فيس بوك بقوة فى الهند لدفع Free Basics للانتشار، خاصة أن الخدمة تسمح للمستخدمين الوصول إلى المواقع على منصتها بدون أى مصاريف.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الشبكة الاجتماعية حاولت الحصول على دعم من المستخدمين فى البلاد ولكن يبدو أن الأمر خرج عن سيطرتها، حيث كانت قد أطلقت إشعارًا للمستخدمين فى الهند تطلب منهم إرسال بريد إلكترونى إلى هيئة تنظيم الاتصالات فى الهند TRAI وهى الوكالة التى تحسم مصير Free Basics هناك.

http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/12201523213337429فيس-بوك.jpg


إلا أنه في الآونة الأخيرة، بدأ المستخدمون فى بريطانيا والولايات المتحدة تلقى نفس الطلب من فيس بوك، وهو ما أعتبره البعض أمراً مثيراً للقلق لرؤية فيس بوك تحاول تسييس قاعدة مستخدميه لصالح قضية لا تخصهم.

ومن جانبها قالت "فيس بوك": مئات الملايين من الناس فى الهند يستخدمون الإنترنت كل يوم ويفهمون الفوائد التى يمكن أن يحققوها، حيث إن هذه الحملة تعطى الأشخاص فرصة لدعم المساواة الرقمية فى الهند.

وأضافت: "لجأنا بشكل خاطئ إلى هذا الإشعار بالنسبة لبعض المستخدمين خارج الهند لفترة قصيرة من الزمن، حيث تم تشغيلها للمتحدثين بالإنجليزية فى الهند منذ عدة أيام".

ووجهت بعض الاتهامات إلى Free Basics لأنه يخدم فقط بعض المواقع دون أى تكلفة من المستخدمين، كما أنه لا يشمل جميع الويب، وهو ما يراه بعض النقاد لا يتماشى مع مبادئ الحياد والتى تنص على أن كل محتوى الويب على الإنترنت يجب أن يكون متاحًا على قدم المساواة.