منتدى المال والأعمال يختص بكل النواحى المالية والإقتصادية العالمية...

الرئيسيــــة استرجاع كلمة المرور دليـل الموقــع أكواد الألــوان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /21-08-2019, 04:26 PM   #1

na o.free
 
الصورة الرمزية na o.free

:: عضو جديد ::

na o.free غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70777
 تاريخ التسجيل : 4 - 7 - 2019
 الإقامة : مصر
 المشاركات : 29
 النقاط : na o.free is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

افتراضي المؤشرات الاقتصادية الرائدة

تعتبر الإعلانات الاقتصادية ، أو الأحداث الجديدة ، جانبًا متتبعًا على نطاق واسع في التداول نظرًا لتأثيرها على السياسة النقدية والسياسية. لذلك ، من المهم معرفة الإعلانات التي ستنشئ أكبر قدر من التأثير والتقلبات للاستفادة من تحركاتها. فيما يلي بعض الأحداث الأكثر التبجيلًا ومعناها.
توظيف
سواء كنا نتحدث عن الوظائف غير الزراعية (NFP) في الولايات المتحدة أو تغيير العمالة في أستراليا ، فإن الإعلانات الاقتصادية عن الوظائف هي مقياس مهم للغاية لنمو أو انكماش منطقة معينة. العديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لديها "عمالة صحية" أو بعض المشتقات من ذلك كواحدة من ولاياتها. لذلك ، إذا لم يكن التوظيف في المستوى الذي يفضلونه ، فيمكنهم تعديل سياستهم النقدية لتعزيزها ، وبالتالي التأثير على مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى أيضًا.
التضخم في أسعار المستهلك (CPI)
يكاد يكون من المؤكد دائمًا أن يكون هناك "استقرار في الأسعار" ، حيث توجد الكثير من التدابير الخاصة بالتضخم ، بما في ذلك مؤشر أسعار المنتجين وأسعار الاستيراد / التصدير ومؤشر أسعار المواد الغذائية وتجارة التجزئة. مؤشر الأسعار (RPI) ، مؤشر أسعار الجملة (WPI) ، من بين أمور أخرى ، مؤشر أسعار المستهلك عادة ما يكون الأكثر احتراما بسبب قربه من المستهلك. تفضل معظم الاقتصاديات المتقدمة أن يكون مؤشر أسعار المستهلك حول 1٪ -3٪.
اجتماعات البنك المركزي
أحد الأسباب التي تجعلنا نشاهد الإعلانات الاقتصادية الأخرى بجد هو محاولة التنبؤ بما ستفعله البنوك المركزية مع سياستها النقدية المستقبلية. لذلك من المنطقي فقط أن نولي اهتمامًا وثيقًا لما يقومون به بالفعل عندما يتخذون قراراتهم أيضًا. تعد زيادة أو تخفيض أسعار الفائدة ، أو التوجيهات المستقبلية بشأن السياسة المستقبلية ، أو حتى تقديم تدابير غير تقليدية ، أمور نتوقعها من هذه الاجتماعات وتأثيراتها فورية وطويلة الأمد.
ثقة المستهلك والعمل
إن تقارير ثقة المستهلك والشركات العديدة التي يتم إصدارها في جميع أنحاء العالم على أساس شهري مذهلة ؛ ومع ذلك ، فإنهم جميعا يلعبون دورهم في تشكيل توقعات السوق للمستقبل. من الناحية القصصية ، عادة ما تكون الشركات متقدمة على المستهلكين في الشعور بالقلق أو التفاؤل بالمستقبل ، وإذا كان كلا مؤشري المعنويات يسيران في نفس الاتجاه ، فعادة ما تكون هذه إشارة أقوى.
البيع بالتجزئة
أحد الدوافع الرئيسية للاقتصادات المتقدمة هو ميلها للاستهلاك. مبيعات التجزئة تقيس هذا الاستهلاك بشكل أفضل من معظم المؤشرات الأخرى ويتبع على نطاق واسع بسبب ذلك.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] presents special offer
open tra*ing account with one of the[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] an* GET [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] via SMS, Email an* WhatsApp
SIGN UP FOR A FREE TRIAL To Access FREE [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] in the Members Area START FREE 30 DAYS TRIAL on [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




توقيع  na o.free
  رد مع اقتباس
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /09-10-2019, 02:25 PM   #2

Nora Ahme
 
الصورة الرمزية Nora Ahme

:: عضو جديد ::

Nora Ahme غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70916
 تاريخ التسجيل : 9 - 10 - 2019
 المشاركات : 6
 النقاط : Nora Ahme is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

افتراضي رد: المؤشرات الاقتصادية الرائدة

شكرا جزيلا على هذا الطرح المميز




  رد مع اقتباس
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /15-12-2019, 11:02 AM   #3

على ادهم
 
الصورة الرمزية على ادهم

:: عضو جديد ::

على ادهم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69943
 تاريخ التسجيل : 21 - 12 - 2017
 المشاركات : 6
 النقاط : على ادهم is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

افتراضي رد: المؤشرات الاقتصادية الرائدة

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ربما تكون أكثر تأثيرا على الأسواق من اجتماع الفيدرالي الأمريكي لهذا الشهر
تنتظر الأسواق صدور قراءة التغير الشهري لمؤشر مبيعات التجزئة الامريكية والذي يعد أحد اهم التقارير الاقتصادية الدورية في الولايات المتحدة وإصداره هو أحد أكثر الأحداث تأثيرا في تحركات الأسواق لكونه انعكاسًا جيدًا للوضع الحالي للاقتصاد الأمريكي، ويُعتبر أيضًا مقياسًا موثوقًا للضغوط التضخمية. على الرغم من أن البيانات لا تحظى بنفس القدر من الأهمية التي يحظى بها تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري، إلا أنه لا يزال يمثل واحدة من أكثر البيانات الاقتصادية التي يتم فحصها من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي عند النظر لسياسته النقدية في الولايات المتحدة.
حيث أظهر المؤشر ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 % في أكتوبر 2019 عن مبيعات شهر سبتمبر والتي كانت سجلت تراجعاً، وهو ما قد كان أفضل من متوسط توقعات السوق بنسبة 0.2 في المئة. حيث كان الانتعاش في القراءة مدفوعًا بمبيعات السيارات إضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود، في حين شوهد انخفاض في مشتريات الأدوات المنزلية والملابس. بلغ متوسط مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 0.35 في المائة في الفترة من عام 1992 حتى عام 2019، حيث وصلت قراءة المؤشر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 6.70 في المائة في أكتوبر من عام 2001 وأدنى مستوى قياسي بلغ -3.90 في المائة في نوفمبر من عام 2008 عقب الأزمة المالية العالمية، ولكن من الملاحظ تاريخياً أن تأتي قراءة شهر نوفمبر إيجابية، في السبع وعشرون عاماً الأخيرة لم تأتي قراءة شهر نوفمبر سلبية بأكثر من خمس مرات، كان آخرهم في نوفمبر 2018.
وهو ما يدفعنا لتوقع أن تأتي قراءة المؤشر لهذا الشهر لتظهر تحسناً في مبيعات التجزئة الأمريكية.

المصدر: مكتب الإحصاء الأمريكي/ رويترز


ولكن ما هو تقرير مبيعات التجزئة؟
تعكس بيانات تقرير مبيعات التجزئة المبيعات من 13 نوعًا رئيسيًا من تجار التجزئة، بدءًا من متاجر الأغذية والمشروبات إلى محطات الوقود.
وإليك توزيع الأنواع المختلفة من تجار التجزئة الذين يتضمنهم التقرير مع الوزن النسبي لكل من تلك القطاعات الممثلة في الإحصاء:
تجار السيارات وقطع الغيار: 20.60%
محلات المواد الغذائية والمشروبات: 12.80%
محلات البضائع العامة: 12.60%
خدمات الطعام والشرب: 11.70%
محطات الوقود: 8.2%
ومن المهم أن نتعرف على المكونات الأكثر تقلبًا من حيث التغير. فعلى سبيل المثال، تتأثر أسعار السيارات والغاز والمواد الغذائية بشدة بالموسمية وبالتغيرات الأساسية في أسعار السلع الخام.
من بين العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عدم الاستقرار السياسي، وارتفاع أسعار النفط، وحتى سوء الأحوال الجوية، مما قد يضعف ثقة المستهلك ويترجم إلى إنفاق أقل.




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المؤشرات, الاقتصادية, الرائحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التصريحات الاقتصادية الرئيسية na o.free منتدى المال والأعمال 0 18-08-2019 06:17 PM
الشركة الرائدة فى مجال الفوركس abrajbank.com مرامر المنتدى العام 0 07-04-2019 03:20 PM
فيديو تعليمي - المؤشرات والآجال الاستثمارية متداول خبير منتدى المال والأعمال 0 17-07-2018 08:17 PM
صاعقة النغمات الرائدة في عالم الموبيلات حسون سبعين منتدى اجهزة الجوال العام - Forum mobile devices 0 27-06-2011 10:53 PM
العرق .. ما بين زيادات الإفراز وتغيرات الرائحة osama رشاقة وصحة حواء 0 25-05-2009 12:36 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC