المنتدى العام المشاركات المختلفة في كافة المجالات ...

الرئيسيــــة استرجاع كلمة المرور دليـل الموقــع أكواد الألــوان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /08-09-2019, 05:59 PM   #1

عمروني
 
الصورة الرمزية عمروني

:: عضو جديد ::

عمروني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70325
 تاريخ التسجيل : 29 - 7 - 2018
 المشاركات : 13
 النقاط : عمروني is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

افتراضي كيف اعرف خطيبي بخيل

نتناول فى هذا المقال موضوع مميز جدا بعنوان كيف اعرف خطيبي بخيل، فالبخل كما نعلم صفة من الصفات السيئة التى لايمكن تحملها مطلقا، ومن خلال موقعنا المميز ستات دوت كوم، نقدم لكم كل مايتناول موضوع كيف اعرف خطيبي بخيل، واليكم كل مايخص الموضوع من تفاصيل مختلفة عن موضوعنا المميز، والذى يشغل بال كثيرين كيف اعرف خطيبي بخيل .أولا الفرق بين الشح والبخل :
كيف اعرف خطيبي بخيل :
قبل أن نتحدث عن موضوعنا كيف اعرف خطيبي بخيل، لابد من معرفة اولا نصائح للبنات قبل الخطوبة تساعدهم على إختيار الشريك الأنسب ، ولابد لكلا الطرفين ايضا أى للرجل، والمرأة، كما يجب معرفة ايضا موضوعات مهمة جدا للغاية، تساعدك عزيزتى المرأة على معرفة مجموعة أمور مهمة للغاية عنحسن اختيار الزوجة- نصائح للمقبلين على الخطوبة للرجل .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]لابد من معرفة الفرق بين البخل، والشح، واليكم بالتفاصيل :
أولا الفرق بين الشح والبخل :
الشح هو عبارة عن الحالة النفسية التي تقتضي منع الإنسان ما في يده، أو في يد غيره، وهو يشمل منع كلّ بر أو معروف؛ سواء كان مالاً أم غيره، وقال ابن تيمية: (شدة الحرص التي توجب البخل والظلم، وهو منع الخير وكراهته). يعتبر البخل من أسوأ الصفات التي يمكن الاتصاف بها وهو عبارة عن جمع المال وعدم إنفاقه، مع الحرص على تخزين الأموال وعدم إنفاقها، وتختلف صفات البُخلاء فمنهم من هو كريم على نفسه وبخيل على أهله، ومنهم من هُو بخيل على الأصدقاء وكريم على أهل بيته. الفرق بين الشح والبخل البخل هو عبارة عن مَنْع إنفاق الشيء بعد حصوله، فهو شحيح قبل حصوله، وبخيل بعد حصوله، فالبخل هو عبارة عن ثمرة الشح، فالشح يدعو إلى البخل، والشح كامن في النفس، فمن بخل فهو يسير في طريق الشح، ومَنْ لم يبخل فقد ابتعد عن طريق الشح، وذلك هو الصحيح، فقال الله سبحانه وتعالى: (وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [الحشر: 9]. الشح هو عبارة عن شدة حرص على الشيء وعدم التفريط به، والحرص في طلبه، بالإضافة إلى الاستقصاء في تحصيله، وجشع النفس عليه، لذا يُعتبر الشُّح من أسوأ الصفات التي قد يتصف بها الإنسان،

حيث إنّه أبعد ما يكون من الإيمان، فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالاعتدال والابتعاد عن الشح والبخل، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يجتمعُ غُبَارٌ في سبيلِ اللهِ ودُخَانُ جهنمَ في جَوْفِ عبدٍ أبدًا ، ولا يجتمعُ الشُّحُّ والإيمانُ في قلبِ عبدٍ أبدًا) [صحيح]. الشُّح يُهلك صاحبه وإذا شاع في المجتمعات مزقها وأهلكها، لذا قال صلى الله عليه وسلم: (وأمَّا المُهْلِكاتُ فشحٌّ مطاعٌ وَهَوًى متَّبعٌ وإعجابُ المرءِ بنفسِهِ) [صحيح]، من أجل هذا حذر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا الخُلق الذميم؛ وذلك لأنّه يؤدي إلى شيوع الظلم، وقطيعة الرحم، وسفك الدماء، وأكل الأموال، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (وإيَّاكم والشُّحَّ فإنَّما أهلَك مَن كان قبْلَكم الشُّحُّ أمَرهم بالقطيعةِ فقطَعوا أرحامَهم وأمَرهم بالفجورِ ففجَروا وأمَرهم بالبخلِ فبخِلوا)




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اعرف, بحجم, خطيبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف اسم والدتك من اسمك؟؟؟؟؟؟؟......؟؟؟؟؟؟؟ abdou sn منتدى الضحك والفرفشة 7 13-03-2012 09:19 AM
تكفووووون أبي اعرف للبنرات ayman منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 24-09-2009 08:54 PM
كيف اعرف عدد الزوار التي تجيء للمنتدى عن طريق محركات البحث ؟؟ gooba منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 06-09-2009 09:57 PM
كيف اعرف ان موقعي يتراشف nader منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 02-07-2009 04:14 PM
اريد اعرف كيف اعرف اني اتارشفت وتم قبول موقعي gooba منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 27-06-2009 03:53 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC