المنتدى العام المشاركات المختلفة في كافة المجالات ...

الرئيسيــــة استرجاع كلمة المرور دليـل الموقــع أكواد الألــوان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /12-03-2020, 01:13 PM   #1

كمال رامي
 
الصورة الرمزية كمال رامي

:: عضو مميز ::

كمال رامي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70540
 تاريخ التسجيل : 21 - 12 - 2018
 المشاركات : 1,205
 النقاط : كمال رامي is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 26

افتراضي عادات للحفاظ على مساحة عملك

<*iv align="center">7 عادات للحفاظ على مساحة عملك منظمة ونظيفة


أشب عن الطوق ، كان لديّ أكثر المكاتب فوضى في حجرة الدراسة. إذا كنت تبلغ من العمر ما يكفي ، فيمكنك أن تتذكر تلك المكاتب الخشبية العارية ذات الوسط المجوف الذي يمكنك إدخال الأشياء فيه. حسنًا ، لقد كان وضعي سيئًا لدرجة أنه في مرحلة ما قام المدرس بإلقاء محتويات مكتبي أمام الصف بأكمله ثم جعلني أعيد تنظيمه. محرج جدا! كشخص بالغ ، أجد أن العمل مع مكتب فوضوي يعيق إنتاجيتي. أصبح من الواضح أنه كان عليّ خلق بعض العادات الجديدة حتى أتمكن من العثور على أشياء فعليًا وعدم الشعور بالفوضى. تظهر الأبحاث أن الأمر يستغرق 21 يومًا لتكوين عادة جديدة ، لذا ، تعهدت بقضاء 3 أسابيع على اتباع هذه العادات ، وبالتأكيد ، أصبح مكتبي مساحة أكثر نظافة وأكثر تنظيماً!



إدارة ورقة فوضى
تؤدي الأوراق إلى الفوضى ، وهذا يؤدي إلى فوضى غير منتجة. أحتفظ بجميع الأوراق المارقة في ملف أعلى مكتبي ، وأذهب إليه كل يوم. بهذه الطريقة ، إذا كنت مضطرًا للتخلص من شيء ما أو نقله إلى مكان أكثر ديمومة ، فيمكنني القيام بذلك ، أو يمكنني تمزيقه. بالمناسبة ، أنا أحب التمزيق للتخلص من الأوراق - الشافية للغاية!



موازية وعمودية
أقسم كل شيء بشكل متوازٍ وعمودي على مكتبي قبل أن أغادر كل يوم. هذا النوع من التنظيم يبعث على السرور الشديد للعين ويميل إلى الشعور بعدم التشوش. بهذه الطريقة ، عندما أذهب للعمل كل صباح ، أبدأ بمكتب منظم - كل شيء يبدو أنيقًا وجاهزًا ليوم جديد.



إخفاء الأسلاك والشواحن
سواء أكنت تعمل لاسلكيًا على لوحة المفاتيح والماوس ، أو ببساطة إخفاء الأسلاك الموجودة في مساحتك ، فإن البيئة الخالية من الأسلاك ستحدث فرقًا كبيرًا في كيفية نظافة مساحتك و[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]. هناك عدد من المنتجات الذكية في السوق للمساعدة في الجدل وإخفاء الأسلاك ، وبطبيعة الحال ، فإن استخدام شيء مثل محطة الإرساء لهاتفك الخلوي سيخفي هذه العيون بشكل طبيعي.



فناجين القهوة وزجاجات الشرب
هذه الأشياء عادة ما يتم الالتفاف حولها بمجرد الانتهاء منها. من الشائع جدًا العثور على حفنة من أكواب ستاربكس أو أكواب السيراميك القذرة على مكاتب في معظم المكاتب التي عملت فيها. كن يقظًا بشأن التخلص منها أو إعادتها إلى غرفة الاستراحة وغسلها للاستخدام في المستقبل.



Declutter اليومية
كل شيء في مكتبك لديه منزل ، وإذا لم يكن كذلك ، فيجب عليك إما إيجاد منزل له (ويفضل أن يكون بعيدًا عن الأنظار) ، أو تحتاج إلى فصله عن ذلك. قبل أن تغادر كل ليلة ، قم بإجراء مسح نظيف لسطح مكتبك وأعد كل شيء إلى مكانه المحدد ، وبهذه الطريقة ستنتظرك مساحة عمل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] في الصباح.



بقعة تنظيف
هذه هي إحدى العادات التي أتبعها دينيًا كل أسبوع ؛ أحتفظ بقطعة قماش ستوكات متعددة الأغراض (أستخدم بالفعل جهاز Mini Maker الآن لأنه يشغل مساحة أقل) في مكتبي مع زجاجة رذاذ صغيرة من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] متعدد الأغراض. يسمح لي هذا الاستعداد بالتنظيف السريع لجميع الأسطح في مساحة العمل الخاصة بي ، مثل المكتب والماوس والمصباح وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى جميع الشاشات التي ستنتهي حتما بغبار وبصمات الأصابع.



عمل قائمة
أخيرًا ، على الرغم من أن هذا ليس بالضرورة متعلقًا بالتنظيف ، إلا أنه مرتبط بالتنظيم - لدي دائمًا قائمة مهام تعمل لجميع الأشياء التي أحتاج إليها لإنجاز ذلك اليوم ، بما في ذلك أي وظائف تنظيف لمرة واحدة. يبدو هذا واضحًا جدًا ولكنه يبقيني على المسار الصحيح: ما يتم تحديده يتم إنجازه!








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحفاظ, مساحة, علمك, عادات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات تخلصك من زيادة الوزن ترك شهراني المنتدى العام 0 20-12-2019 07:45 AM
تحميل البرنامج الرائع لتنظيم عملك على الانترنت time-machine islamkhalid منتدى البرامج العام 0 20-10-2013 03:51 PM
[Style] : استايل .. ياورد من علمك تجرح.. tahaa ركن ستايلات النسخة الثالثة 0 11-10-2009 05:30 PM
اكبر عشره عادات تدمر المخ mera المنتدى الطبى 0 15-02-2009 11:06 PM
كتاب تعليم كيف تتحدث اللغة الإنجليزية في مقر عملك nader منتدى الكتب الإلكترونية 0 14-02-2009 09:21 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 10:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC