الرئيسيــــة استرجاع كلمة المرور دليـل الموقــع أكواد الألــوان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات ساسو سوفت - Sasosoft Forums
قديم منذ /10-05-2009, 07:52 PM   #1

free
 
الصورة الرمزية free

:: عضو مميز ::

free غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 48
 تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
 المشاركات : 1,144
 النقاط : free is just really nicefree is just really nicefree is just really nicefree is just really nicefree is just really nice
 تقييم المستوى : 38

افتراضي كيف أزيد علاقة جوجل بموقعي ؟

<*iv align="center"> [IMG]http://www.vip4soft.com/wp-content/uploa*s/2009/05/seo.jpg[/IMG]
الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاهدت مؤخراً ومن خلال تجوالي فى الكثير من المواقع والتى تتحدث عن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] و عن Search Engine Optimization . وقد رايت أن المميز فى هذه المواضيع بكونها تتحدث من خلال معلومات متداولة قديماً ، و البعض منها معلومات قد انتهت صلاحيتها فعلاً والبعض الاخر معلومات غير صحيحة وشائعات والبعض الاخر معلومات مضللة .. وانا لا اقول ذلك من باب استصغار علوم الآخرين وإنما من باب أصبحت أفكار قديمة ، وهنا ألفت نظركم إلي ان المواضيع والمقالات التي تتحدث عن Search Engine Optimization منذ العام 2006 و معظمها قد اصبح متغير بالنسبة لتغير خوارزميات ريبوتات محركات البحث وذلك فى اعتماده نتائج البحث وعوامل الارشفه .
وسأحاول بعون الله ان اضع جزء من المعلومات و القواعد الثابته التى لم تتغير منذ ظهور فكرة Search Engine Optimization ، وأما بالنسبة للمعلومات القديمة فلن أقوم بذكرها ، وأما بالنسبة للمعلومات الجديدة او المعلومات المختصه بالريبوت و خورازميات البحث لمحرك بحث جوجل فهي منحصره على موظفي جوجل .. وجوجل يوزع منها ما يرسخ مجال البحث وينميه بشكل محدد وأما ما يضره أو يكشف أسرار جوجل السرية للغاية فلن يفصح عنها (أسرار مهنة ) ..
وسابدأ بذكر القواعد الثابته التى يعمل عليها ريبوت محرك بحث جوجل :
- محتويات موقعك :
أعلم جيداً عزيزي القاريء بأن ريبوت جوجل قد دخل موقعك لسبب واحد وهو إيجاد المعلومات ” محتويات موقعك ” ، فريبوت جوجل سيدخل أو دخل فعلا من اجل الحصول على محتويات موقعك ، ولا يهمه سواء خرج بمحتويات أم لا ! وهنا يأتس دورك أنت كصاحب موقع والسؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا سوف أفعل للحصول على الزوار ؟
هنا عزيزي القاريء تلعب دور Search Engine Optimization . فإن فكرة الـ SEO هو اعداد محتوى مميز لموقعك وذلك لكي يتناسب مع محركات البحث .. وسوف اذكر مثال بسيط لكم ..
دخل محمد منزل جده ليبحث عن الطعام ، وأول ما دخل البيت سلم طبعاً على جده ثم توجه للمطبخ وفتح الثلاجة مباشرةً ليحصل على الطعام الطازج ولكنه وجد في الثلاجة طعاماً غير طازج فأخذ جزء بسيط منه وترك الباقي ثم ذهب ..
وهنا طبعاً قرر جد محمد ان يوفر طعام طازج ، ولكنه نسي أن يضع الطعام فى الثلاجة ودعى محمد مرة اخره لزيارته للفطار فدخل محمد وسلم على جده وفتح الثلاجة مباشرةً وبحث عن الطعام فى الثلاجة ولم يجد الطعام فبحث عنه فى المطبخ كله واخذ بعض الوقت يبحث ويبحث الى ان توصل الى علبة الطعام والذى اشتراها جده واخذ محمد يحضر الطعام تقشير و غسل وطهي إلي ان انتهي وحضر الطعام على المائدة ..
وطبعا نستنتج الأتي :
اذا وفرناً الطعام الطازج لمحمد ، وطبعا سيبدأ محمد بالأكل دون ان يترك منه شيء .. واذا وفرنا الطعام فى مكان معروف وسهل الوصول له .. محمد سوف يحصل على الطعام فى اسرع وقت ..
المثل الاقرب لعمل الريبوت فى موقعك .. محمد هو الريبوت و الطعام هو محتوى موقعك وجد محمد هو صاحب الموقع .
والآن انتهينا من المحتوى وبكل تأكيد وصلتكم الفكرة ، ولكني لم اذكر كيف يتم تحضير محتوى الموقع وهذه هي مهنة Search Engine Optimization ، وهنا نحتاج مبدئيا الى بعد الالمام بالبرمجة و التصميم وبعد الامور الاخره التى تتوفر فى خبراء SEO لكي يقوموا بتسهيل عملية الحصول على المحتوى المميز لعناكب جوجل ” الريبوتات ” .
المرحلة الثاني :
روابط موقعك
روابط الموقع تشبه المفتاح الذى سوف يفتح بواسطته ريبوت جوجل صفحات موقعك .
- وهنا لا يهم أن يكون روابط موقعك قديمة و لا يهم ان تكون روابط موقعك جديدة ، ولمن يقول ان قدم الصفحة تعطيها قوة فهذا لا يفهم طبيعة عمل جوجل حالياً ، ولان هناك ملايين الصفحات التى يتم بنائها من زمن وهي مكررة وتظل فى مكانها بلا اهميه .. بل ان قوة المحتوى اولا وأخيرا هو الذي يمنح الرابط قوته ، وذلك لأن جوجل يضع المحتوى الطازج رقم واحد .. والرقم اثنين للمحتوى المختلف .. والرقم 3 للمحتوى المزدوج .. وهكذا ..
وببساطة فإن الرابط يستمد قوته من المحتوى .. ويستمد قوته أيضاً من سهوله الوصول الى المحتوى ومن سهوله الوصول الى الرابط .
وجود الرابط فى مواقع متعددة خارجية او داخليه يمنح الرابط شعبية مثل نشر واضافة موقعك فى أدلة المواقع .. وفى حالة استهداف كلمة معينة فيتم ذلك عن طريق تحليل النص من قبل الريبوت اذا كنت اضفت كلمة مثلا .. “Gturl” وتشير الى رابط مثلا GTURL URL Encyclope*ia an* Bookmarks فسوف ترفع نسبة ظهور الكلمة ” gturl ” فى محرك البحث .. وهذه طبعاً نعرفها كلنا .. المشكلة فعلاً ان جوجل مؤخراً حاولت ان تعالج هذه الخطوة وظهر تأثير هذه الخطوة على من يبيع ويشتري فى روابط نصية .. واصبح هناك عوامل اخره تعتمد عليه جوجل بجانب هذا العامل .. لكي تحد من التلاعب .. اى ان هذه القاعدة لا تزال ثابته ولكن قد يتم حدوث تغيير عليها فى اى وقت جذري او جزئي .
ومن القواعد التى تغيرت فى الروابط هي .. امتداد الرابط فى صفحة اتجها الجميع الى عمل صفحات html و الكل اعتقد ان صفحته اذا كانت html سوف تحصل على قوة وظهور قوي فى محركات البحث . وأنا اؤوكد أن الفكرة كانت صحيحة فى الوقت السابق حيث ان الرابط php كان يعيق احيانا عمل الريبوت ولكن فى الأعوام 2006 2007 2008 اصبح الريبوت يعتمد كل الروابط php asp py cgi وكل الروابط قد اصبحت تفهرس بنفس السرعة بحيث انك الآن قد لا تجد فرق .. ومن الخطأ من يعتقد أن Search Engine Optimization هي تحويل روابط الموقع الى HTML ، وأنا اؤوكد بأن هذا غير صحيح ، وإنما تعني الـ SEO معالجة البيانات و المحتويات لتناسب محركات البحث كما ذكرت سابقاً فى القصة الخاصة بالجد و محمد و الطعام ، ومع ذلك ينصح بعمل اعادة توجيه للروابط لتصبح HTML قصيرة بدلاً عن من الروابط الطويلة فى php asp وغيرها فقط .
ويمكن ان نقول أيضاً بأن جوجل قد اصبحت لا تعتمد على الكلمات المفتاحية والميتا تاج للمواقع بشكل كلي وذلك بسبب السبام المرتكب من قبل المواقع بوضع اكثر من 50 كلمة الى 100 كلمة ، واحيانا يضع البعض كلمات مفتاحية بعدد كلمات الصفحة نفسها وكلمات غير مرتبطة بصفحة الموقع ، وكنا نشاهد نتائج هذه الصفحات فى بداية محركات البحث ، ولكن الآن تغير الوضع كثيراً وقد نقول ان عدد قليل جداً من الكلمات المفتاحية المأخوذ بها بشرط ان تكون ضمن محتويات الصفحة نفسها .
وأنصح بشدة في تضمين الميتا و الكي وردز ولكن بالاستخدام المعقول فقط ..
سرعة الارشفة للمواضيع و الأخبار
كان أغلب مدراء المواقع وفى الوقت السابق يقومون بعمل نشر لعناون الموقع فى كثير من المواقع من أجل سرعة وصول عناكب بحث جوجل لموقعك ، وطبعاً هذا الامر مطلوب وهام أيضا ، ولكن يجب ان يتم بشكل مناسب ومنسق ومنضبط وليس عشوائي . ومع هذا كله فان جوجل وفرت حلول كما نعرفها واهمها فى SiteMap ” خريطة الموقع ” والفكرة التى جعلت جوجل اعتماد Sitemap هي جعل الريبوت يقف امام الرابط وجهاً لوجه ولا يقف امام موقعك .. وفكرة sitemap مهمه جداً من اجل الوصول لموقعك من قبل عناكب البحث ، وهي ايضا تساعد المواقع الغير متوافقة مع Search Engine Optimization ” ذات المحتويات الغير مطهي [IMG]http://www.vip4soft.com/wp-inclu*es/images/smilies/icon_smile.gif[/IMG] ” بان يصل لها عناكب محرك بحث جوجل فى اقل فترة زمنية وتضمينها فى نتائج البحث طبعاً بعد الخضوع للمعالجة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزيد, بموقعي, جوجل, علاقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقة شريهان بعلاء مبارك الاكثر بحثا في جوجل amera منتدى الفنون والإبداع 0 28-02-2011 02:05 AM
اليابان بموقعي وش أسوووي gooba منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 08-09-2009 11:37 PM
خوارزمية bing و msn ورفضهم الاعتراف بموقعي adly منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 27-08-2009 09:01 PM
مشكلة قلة الزوار بموقعي mody منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 03-08-2009 03:31 PM
طلب مركز تحميل خاص بموقعي الروند منتدى المواضيع المكررة والمحذوفة 0 10-03-2009 09:17 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC