صحة ورشاقة حواء يتعلق بكل مايخص رشاقة وصحة حواء ...

الرئيسيــــة استرجاع كلمة المرور دليـل الموقــع أكواد الألــوان

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
تحميل برامج كمبيوتر كاملة 2022 برابط مباشر - منتديات ساسو سوفت
قديم منذ /17-01-2022, 06:13 PM   #1

sar
 
الصورة الرمزية sar

:: عضو مبدع ::

sar متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل : 13 - 2 - 2009
 المشاركات : 1,636
 النقاط : sar has a spectacular aura aboutsar has a spectacular aura aboutsar has a spectacular aura about
 تقييم المستوى : 48

افتراضي سيدتى أفضل فيتامينات المفيدة والهامة لشعرك



أفضل فيتامينات للشعر والأظافر

هل تساءلت يوماً عن ما هي الفيتامينات؟ أو ما هي أهمية الفيتامينات للشعر والأظافر؟ أو أيها أفضل فيتامينات للشعر والأظافر؟ تابعي المقال الآتي لتجدي إجابة على كافة هذه الاستفسارات.

الفيتامينات

يمكن تعريف الفيتامينات على أنها مركبات عضوية تؤدي مهمة أساسية في الجسم، وتدخل في كافة الوظائف الحيوية، يحتاج الجسم هذه العناصر بكميات صغيرة، يمكن للجسم الحصول على هذه الفيتامينات من الطعام وذلك لأن الجسم لا يقوم بإنتاجها، على سبيل المثال يجب على الإنسان الحصول على فيتامين سي من الطعام إذ أن الجسم البشري لا يستطيع إنتاجه، أما بالنسبة لفيتامين د فإنه لا يتوفر بكمية كافية بالطعام، وبذلك يتم الحصول عليه عن طريق التعرض المباشر لأشعة الشمس، بطريقة ما يقوم الجسم بتصنيع فيتامين د عند التعرض للشمس. يجدر التنويه إلى أن انخفاض نسبة أي من الفيتامينات عن المستوى الطبيعي قد تزيد من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن الفيتامينات تقسم إلى نوعين:
الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وهي الفيتامينات التي يقوم الجسم بتخزينها في الأنسجة الدهنية إلى حين الحاجة إليها، ومن أبرز هذه الفيتامينات هي فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ه وفيتامين ك. الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وهي الفيتامينات التي يقوم الجسم بالتخلص منها عن طريق البول ولا تخزن في الماء، يأخذ الجسم حاجته الكافية من الفيتامينات ويطرح الزائد عن حاجة الجسم خارجاً، ومن هذه الفيتامينات هي فيتامينات المجموعة ب وفيتامين ج.
أهمية الفيتامينات للشعر والأظافر

يحتاج الجسم إلى كمية كافية من الفيتامينات لضمان الحصول النمو الصحي للشعر والأظافر، وفيما يلي أهمية الفيتامينات للشعر والأظافر: [2]
البيوتين، أو المعروف بفيتامين ب7، يساعد هذا الفيتامين على زيادة قوة وكثافة شعرك، بإمكانك الحصول على البيوتين من خلال النظام الغذائي، ومن أبرز مصادر البيوتين البيض والموز والحليب. فيتامين ب12، يساعد فيتامين ب12 في تعزيز امتصاص الحديد في الجسم ناهيك عن دوره في تكوين خلايا الدم الحمراء، يعد فيتامين ب12 عنصرا مهما للحصول على شعر وأظافر صحية وجميلة، بإمكانك الحصول على فيتامين ب12 من النظام الغذائي، ومن أبرز مصادره هي اللحوم الحمراء والدواجن. حمض الفوليك، يعد حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة للأظافر خاصة والشعر عامة، يمكن أن يتسبب نقص حمض الفوليك في الجسم إلى جعل أظافرك هشة وأكثر قابلية للكسر. فيتامين ج، يلعب فيتامين ج دورا مهما في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر، يساعد هذا الفيتامين على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة والذي يعد واحد من البروتينات الهامة التي تساعد تقوية أنسجة الشعر والأظافر، يمكن أن يسبب انخفاض نسبة فيتامين ج في الجسم إلى جعل أظافرك هشة وأكثر قابلية للكسر، بإمكانك الحصول على فيتامين ج من النظام الغذائي، ومن أبرز مصادره هي الحمضيات والخضراوات الخضراء والطماطم. فيتامين أ، قد يسبب انخفاض أو ارتفاع مستويات فيتامين أ عن الحد الطبيعي في الجسم إلى زيادة مشكلة تساقط الشعر لذلك ينصح باستهلاكه بكميات طبيعية بعيدا عن الإفراط. فيتامين د، من أبرز الآثار المترتبة على انخفاض نسبة فيتامين د في الجسم هي زيادة مشكلة تساقط الشعر، إذ يعتقد أن فيتامين د يلعب دورًا في إنتاج الشعر وتحفيز نموه، لذلك عليك الحرص على تناول نظام غذائي غني بفيتامين د مع التعرض لأشعة الشمس باعتدال. فيتامين ه، يعد فيتامين ه واحد من مضادات الأكسدة المهمة للجسم والتي تساعد على تدمير الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الشعر والبشرة والأظافر، يساعد هذا الفيتامين في تقوية الشعر وتعزيز حيوته محاربة علامات الشيخوخة المبكرة. الحديد، يعد نقص الحديد واحد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، لذلك يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بالحديد ومن أبرزها البيض والمحار اللحوم الحمراء. الزنك، يعد الزنك واحد من الفيتامينات الهامة التي تلعب دورا في نمو أنسجة الشعر وإصلاحها، تناول الأغذية الغنية بالزنك قد يساعدك في الحد من تساقط الشعر.
أفضل فيتامينات للشعر والأظافر

للحصول على شعر وأظافر صحي سنقدم لك سيدتي أفضل فيتامينات للشعر والأظافر بإمكانك الحصول عليها من الصيدلية.




فيتامين Nature Bounty لقوة الشعر والأظافر

يعد هذا الفيتامين من أفضل الخيارات للحصول على شعر وأظافر صحية وجميلة، يحتوي هذا المكمل الغذائي على تشكيلة من أهم الفيتامينات للشعر والأظافر، كفيتامين ب12 والزنك والكولاجين وحمض الهيالورونيك، يجدر التنويه إلى أن هذا المكمل الغذائي غير مناسب للنباتيين.

فيتامين Revly لقوة الشعر والأظافر


يحتوي هذا المكمل على تشكيلة من الفيتامينات والأعشاب المهمة للحصول على شعر وأظافر صحية، يتميز هذا المكمل باحتوائه على عشبة الغوتو كولا التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة ومستخلص الشاي الأخضر الذي ثبت فعاليته في تساقط الشعر.

فيتامين Olly Undeniable لقوة الشعر والأظافر

يتميز هذا الفيتامين باحتوائه على فيتامين ج والذي يعد واحد من مضادات الأكسدة المهمة لكل من الشعر والأظافر والبشرة، كما يحتوي على كل من فيتامين ه والكيراتين التي تعمل جميعها معا لتعزيز صحة الشعر والأظافر.

تعد الفيتامينات واحدة من المركبات العضوية المهمة للجسم التي تلعب دورا حيويا في العديد من وظائف الجسم، تكمن أهمية الفيتامينات للشعر والأظافر في قدرتها على الحد من تساقط الشعر ومساعدتك في زيادة كثافة وقوة كل من الشعر والأظافر، أما عن أفضل فيتامينات للشعر والأظافر فبإمكانك الحصول من الصيدلية على أي من الفيتامينات التي سبق ذكرها.




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لشعرك, أفضل, المفيدة, سيدتي, فيتامينات, والهامة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوب ذكى جديد يذكرك بتناول المياه ويزودك بالمكملات الغذائية المفيدة لصحتك mokhtar1 ركن أخبار التكنولوجيا والتقنية الحديثة 0 07-01-2016 10:35 AM
مجموعة من الدروس المفيدة hesham234 منتدى دروس الفوتوشوب 0 26-06-2011 07:48 PM
ميسي أفضل لاعب في العالم .. ومورينيو أفضل مدرب في 2010 حمدى المنتدى الرياضى 0 10-01-2011 10:27 PM
استقبلي العام الجديد بقصة جديدة لشعرك sola زينة حواء 0 02-01-2011 07:42 PM
كل الأساليب وكل التسريحات .. مقبولة لشعرك هذا الموسم sola زينة حواء 1 07-11-2009 01:41 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP

الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC